أفضل برامج اللانشر ( Launcher ) لأجهزة الأندرويد


لعل أبرز من يميز  نظام الأندرويد هي قابلية التخصيص التى تسمح للمستخدم في تغير شكل الواجهة الرئيسية للنظام وتغير شكل الأيقونات والألوان وإضافة ميزات تخصيص متقدمة لا توفرها الواجهات الاصلية المحملة مسبقاً على الأجهزة الذكية.
مما يتطلب البحث  عن برامج اللانشر من طرف ثالث  والتى من خلالها  تسمح للمستخدمين بتغير شكل الواجهة الرئيسية ودرج التطبيقات  لأجهزتهم مع إضافة إيماءات وحركات تنقل جديده تغير شكل و تجربة إستخدام النظام  مما يتوافق مع  ذوق ورغبة  المستخدم.

في هذا الموضوع سنقدم أفضل برامج اللانشر المجانية والمدفوعة في 2020.


محتويات الموضوع

   Nova Launcher 



يعتبر برنامح Nova Launcher من أشهر برامج اللانشر للأندرويد ، فمن خلال البرنامج تستطيع تخصيص الشاشة الرئيسية بتغير الأيقونات أو المجلدات أو تغير حركات الأنتقال بين شاشات الصفحة الرئيسية، وكذلك تستطيع التحكم في طريقة عرض التطبيقات في قائمة درج التطبيقات بجعلها عمودي أو أفقي وتغير حركة التمرير بين الشاشات الأفقية مع إمكانية تغير حجم شبكة العرض بتغير عدد التطبيقات المعروضة في الصفوف والأعمدة، كما يمكنك ترتيب تطبيقات الشاشة الرئيسية او تطبيقات الدرج في مجموعات حسب رغبتك عن طريق المجلدات أو التبويبات لدرج التطبيقات، مع إمكانية إخفاء التطبيقات.
 كما تستطيع  التحكم في حجم الأيقونات والخط وتغير ألوان التسميات للتطبيقات والمجلدات مع دعم لحزم الأيقونات الخارجية والتى يمكنك تحميلها وتطبيقها من خلاله لتعطيك المظهر الذي ترغب به.
يحتوي البرنامج على العديد من المزايا الآخرى التى لا يتسع المجال لذكرها.
يتوفر التطبيق للتحميل من سوق جوجل بلاي بنسخة مجانية و نسخة  آخرى مدفوعة.


Action Launcher



يقدم برنامج Action Launcher‏ ميزات مشابهه لما يقدمه برنامج  Nova Launcher  مع بعض الإختلافات والميزات الخاصة التى يمتاز بها عن غيره من اللانشرات الآخرى مع دعم التكامل الكامل مع تطبيق المساعد الرقمي ActionDash والذي من خلاله تستطيع معرفة مقدار استخدامك لتطبيق معين والوقت الذي استغرقته في استخدام التطبيق طوال اليوم بتقرير مفصل بفكرة مشابهة لتطبيق Digital Wellbeing المقدم من شركة جوجل.

يتوفر التطبيق على سوق جوجل بلاي بشكل مجاني مع توفر نسخة مدفوعة.


Microsoft Launcher 



وهو برنامج لانشر مقدم من شركة  مايكروسوفت  يأتي البرنامج بالكثير من ميزات التخصيص المتنوعة، حيث ستجد أن الشاشة الرئيسية للبرنامج تنقسم الى قسمين قسم لشاشة التطبيقات الرئيسية والقسم الآخر تستطيع تخصيصه لعرض آخر الأخبار وعرض التقويم والاحداث ومقتطفات من المذكرة وجهات الأتصال ولوحة الاستخدام للتطبيقات حيث يوفر التطبيق لميزة الرفاهية الرقمية المشابهة لما يقدمة تطبيق  ActionDash  وتطبيق Digital Wellbeing لمعرفة إحصائيات إستخدام التطبيقات والوقت المستغرق الذي أمضيته في استخدامه طوال اليوم.
كما يوفر التطبيق لأمكانية تنظيم التطبيقات في مجلدات في الشاشة الرئيسية وشاشة درج التطبيقات والتحكم في حجم وعدد الأيقونات المراد عرضها في الصف أو العمود مع دعم الأيماءات ودعم إمكانية إخفاء التطبيقات من قائمة الدرج ودعم حزم الأيقونات الخارجية والمزيد من الميزات الآخرى التى يمكنك إستكشافها بنفسك.
يتوفر التطبيق على سوق جوجل بلاي بشكل مجاني بالكامل.


Smart Launcher 5



برنامج Smart Launcher 5 يعتبر من برامج  اللانشر المميزة والتى تقدم ميزات تخصيص متقدمة مشابهة لما يقدمه البرامج السابقة مع بعض الميزات الخاصة.
يأتي التطبيق مع فكرة modular او الوحداث ، حيث يمكنك تقسيم الواجهة لأربعة وحدات (modular) لليمين واليسار والأسفل والأعلى، يمكن التنقل بينهما من خلال السحب على الشاشة.
يوفر التطبيق إمكانية تخصيص متقدمة لعرض الأيقونات وتغير شكلها بالعديد من الأشكال المميزة مع إمكانية الترتيب التلقائي لأيقونات شاشة التطبيقات حسب الفئة أو الترتيب بشكل يدوي أما عن طريق المجلدات أو التبويبات التى تستطيع تغير مكانها الى الجانب أو الأسفل في نفس شاشة التطبيقات.
التطبيق متوفر للتحميل من سوق جوجل بلا ي بشكل مجاني مع توفر عمليات شراء داخلية للتمتع بميزات آخرى.



إن كنت تحب واجهة لانشر بكسل فبرنامج Lawnchair 2  هو المناسب لك فهو برنامج  مفتوح المصدر ومجاني بالكامل  بإمكانيات متقدمة  تم بنائه على واجهة بيكسل لانشر مع جميع ميزاته وخصائصه مع إضافة ميزات أكثر تخصيصاً، مما يجعلة  من بين أفضل برامج اللانشر اللتى يمكن من خلاله تخصيص واجهة الشاشة الرئيسية وشاشة درج التطبيقات مع إمكانية تنظيم التطبيقات بواسطة المجلدات أو التبويبات مع دعم لمعظم حزم الأيقونات الخارجية.
التطبيق متوفر على سوق جوجل بلاي بشكل مجاني بالكامل.

CPL Launcher



تطبيق لانشر آخر مبني على واجهة بكسل لانشر مع إضافة ميزات آخرى وأمكانية تخصيص أكثر، يشترك مع لانشر  Lawnchair2  بالكثير من الخصائص والمميزات مع إختلاف بسيط في الإمكانيات وقابلية التخصيص.
كما يوفر التطبيق إمكانية قفل التطبيقات برمز سري ليعطي طبقة حماية أكثر للخصوصية.
التطبيق موجود على سوق جوجل بلاي وبشكل مجاني بالكامل.

Pear launcher



يشترك هذا اللانشر مع التطبيقين السابقين من حيث توفير واجهة مشابهة لواجهة بكسل لانشر مع إمكانية تغير الألوان والأيقونات والتحكم في حجمها وشكلها ودعم للمجلدات على الشاشة الرئيسية وشاشة درج التطبيقات وكذلك دعم إنشاء تبويبات لترتيب وتنظيم تطبيقات الدرج مع ميزات آخرى، يمكنك تجربتها واستكشافها بنفسك.
التطبيق موجود على سوق جوجل بلاي بنسخة مجانية ونسخة مدفوعة مع مميزات أكثر.

ARC Launcher



تطبيق ARC Launcher يعتبر من أفضل برامج اللانشر جاذبية من حيث  التصميم ثلاثي الأبعاد والتأثيرات البصرية التى يقدمها، فمن خلال هذا التطبيق تستطيع تغير شكل واجهة الهاتف بشكل مختلف عن التطبيقات السابقة ليعطيك تجربة فريده في التعامل مع النظام بشكل عام ويضفي على هاتفك أكثر جمالاً وجاذبية.
يتوفر التطبيق على سوق جوجل بلاي بنسخة مجانية مع توفر نسخة مدفوعة تستطيع من خلالها التحكم أكثر بشكل الواجهة.

Niagara Launcher



فكرة تطبيق Niagara Launcher تختلف على جميع التطبيقات السابقة حيث يوفر التطبيق واجه بسيطة ومظهر مختلف من خلال  تحديد 5 تطبيقات والتي  تقوم باستخدامها بكثرة  لإظهارها على الشاشة الرئيسية  وإخفاء بقية التطبيقات - مع إمكانية إظهارة بواسطة السحب لأعلى - ليعطيك التركيز فقط على التطبيقات المحددة.
صمم اللانشر ليمكنك من استخدام الهاتف بيد واحده ليعطيك سهولة أكبر في التعامل مع شاشة الجوالات الكبيرة.
كما يدعم اللانشر أدوات التخصيص الآخرى من تغير السمات وشكل الأيقونات وحجم الخط ولونه وتغير الخلفية وبعض الميزات الآخرى.
يتوفر التطبيق للتحميل على سوق جوجل بلاي بنسخة مجانية مع عمليات شراء داخلية لتحصل على مميزات آخى غير موجودة في النسخة المجانية.

Flick Launcher 



Flick Launcher أحد تطبيقات اللانشر المميزة التي تمكنك من تخصيص هاتفك بالشكل الذي ترغب به يوفر التطبيق إمكانيات مشابهه للتطبيقات السابقة من تغير الأيقونات والألوان والخطوط وتغير حجم وشكل الأيقونات والمجلدات والتى يدعمها في الشاشة الرئيسية وشاشة التطبيقات مع إمكانية قفل التطبيقات برمز سري أو بإستخدام البصمة إو إخفائها من قائمة التطبيقات.
كما يدعم التطبيق لإيماءات السحب والنقر وايضاَ يمكن تخصيص هز الهاتف لتنفيذ أمر  أو فتح تطبيق معين. 
التطبيق متوفر على سوق جوجل بلاي للتحميل بنسخة مجانية مع توفر نسخة مدفوعة من التطبيق بميزات آكثر.


يتوفر على سوق جوجل بلاي العديد من برامج اللانشر الآخرى والمميزة أيضاَ والتى لا يتسع المجال لذكرها، نحن ركزنا في موضوعنا هذا على أشهر هذه التطبيقات في مجالها وأكثرها استخداماَ بين المستخدمين.

تعليقات