كيف تقوم بتجربة أحدث نسخ أندرويد على جهازك



أطلقت شركة جوجل نسخة المعاينة الأولى من أندرويد إن ، بالأمس خلافاً لماكان متوقع للكشف عنه في مؤتمرها السنوي Google I/O قبل شهرين من إطلاقه  ، كما أطلقت برنامج الترقية الجديد الذي يسمح بتثبيت أحدث نسخ الأندرويد وتجربتها عبر الهواء ، حيث كان في السابق يتطلب تجربة نسخ المعاينة التي تقوم بإصدارها  تحميل نسخة المصنع من موقع جوجل وفتح البوت لودر للجهاز لتثبيت النسخة الجديدة  على الأجهزة وتجربتها قبل إطلاقها بشكل رسمي .
بإطلاق جوجل لبرنامج التحديث الخاص بتجربة أحدث نسخ الاندرويد ، أصبح الأمر سهلاً على المطورين والمستخدمين الذين يرغبون في تجربة النسخ الأحدث من النظام والتعرف على المميزات المضافة  وإبداء أرائهم فيها قبل إطلاقها بشكل رسمي .

 للأشتراك في برنامج التحديث الهوائي لنظام الاندرويد ، ماعليك إلا الدخول لهذه الصفحة  والتسجيل عبر حساب جوجل الموجود على نفس الجهاز الذي تريد إستقبال نسخة المعاينة عليه ، ثم النقر على خيار Enroll Device لتشترك في البرنامج.

بعد الإشتراك في البرنامج سيصل لك التحديث الجديد لجهازك المدعوم بعد حوالي 24 ساعة تقريباً سيصبح متاحاً لتحميل عبر الهواء OTA، كمايجب أن يكون على جهازك أحدث نسخة من نظام الأندرويد، كما ستقوم جوجل بإصدار نسخة معاينة جديدة مابين 4-6 أسابيع وترسلها إليك عبر الهواء.

حالياً نسخ المعاينة متوافقة مع الاجهزة الخاصة بجوجل Nexus 5X و 6P و 6 و Pixel C و Nexus Player.
بعد تحميل نسخة النظام على جهازك وتجربتها يمكنك الأنسحاب من برنامج التجربة من خلال الدخول لنفس صفحة الإشتراك والنقر على زر Unenroll Device، بعدها سيصلك عبر الهواء تحديث نظام أندرويد الأخير الذي كان لديك وسيحذف كافة بيانات جهازك ويعود كضبط المصنع.
ملاحظة : هذه النسخة من نظام الأندرويد هي للمعاينة خاصة بالمطورين ، فقد تحتوي على الكثير من المشاكل و الاخطاء ، لذلك ينصح بعدم ثتبيتها على جهازك الرئيسي، بل ثبتها على جهاز  ثانوي ليس عليه بياناتك الخاصة والمهمة . 

تعليقات