جوجل تُعلن عن Android N (النسخة الجديدة من نظام الأندرويد)




أعلنت جوجل وبشكل غير متوقع عن نسخة الأندرويد القادمه والتي تحمل الإسم Android N ، وذلك خلافاً  لما تعودنا  عليه  من جوجل في الإعلان عن نسخ الأندرويد السابقة التي يتم الإعلان عنها في مؤتمر Google I/O الخاص بها الذي يعقد في شهر أيار/ مايو من كل عام.
كما أصبحت النسخة التجريبية جاهزة للتحميل  لأجهزة Nexus 5X و 6P و 6 و Pixel C و Nexus Player.
سيحمل التحديث الجديد بعض الميمزات والتحسينات على مستوى الأمان والأداء مع بعض المميزات المضافة من ضمن هذا المميزات ميزة الرد المباشر على الرسائل من خلال التنبيهات ، حيث إن هذي الميزة ليست جديده بل كانت موجوده مسبقاً لبعض تطبيقات جوجل ، كما قام بعض مطوري التطبيقات بتضمينها لتطبيقاتهم بوسائل غير قياسية ، إلا أن جوجل قامت الآن بإضافاتها بشكل قياسي في نسخة الأندرويد N لتصبح لها واجهة برمجية لتسهل على المطورين إضافتها لتطبيقاتهم بكل سهولة، كما تم تحسين ميزة Doze لتوفير المزيد من الطاقة حيث أصبحت تعمل بمجرد إغلاق الشاشة على عكس ماكان موجود في نسخة Marshmallow والتي كانت تعمل بعد فتره من سكون الجهاز، 
ومن ضمن المميزات المحسنة ميزة  دعم اللغات  المتعددة ، حيث أصبح بالإمكان إختيار لغات مختلفة لبعض التطبيقات مع إختيار لغة آخرى لواجهة النظام.
كما تم إضافة ميزه توفير البيانات على مستوى النظام ، فمن خلال هذه الميزة المضمنه ، أصبح بالإمكان إختيار التطبيقات التي يود توفير البيانات من خلالها بتعطيل البيانات لهذه التطبيقات وتحسين إستهلاك البيانات.

كما جاء نظام Android N بالعديد من التحسينات الأخرى ، فقد تم تحسين زمن إقلاع النظام ، وتحسين إستهلال الذاكرة العشوائية RAM  ،  ودعم OpenGL ES 3.2 لرسوميات أفضل، وكذلك دعم  الإصدار رقم 8 من جافا، كما تم تحسين قائمة الإعدادات السريعة في النظام حيث أصبح بالإمكان السحب نحو اليمين واليسار لمشاهدة المزيد من الإعدادات، وبذلك أصبح بإمكان المطورين وضع إعدادات تطبيقاتهم ضمن قائمة الإعدادات السريعة.



تعليقات

  1. ليش مابصير لل htc one max

    ردحذف
    الردود
    1. كما نعلم أن نظام الأندرويد مفتوح المصدر ، ولهذا تقوم الشركات المصنعة للهواتف النقالة .. بالتعديل على واجهة النظام بإضافة مميزات خاصة بها .. لذلك تكون نسخة الأندرويد الخام التي تصدرها جوجل لا تتناسب مع هذه الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد بواجهة معدلة ..
      فيكون الحل الانتظار حتى تقوم الشركات بإصدار التحديث الجديد لهواتفها بنفسها بعد إختباره والتعديل عليه ، ليتوافق مع أجهزتها.

      حذف

إرسال تعليق