مشغل الوسائط المتعددة FirePlayer + الكود المصدري بلغة C#


قمت قبل فترة ببرمجة تطبيق مشغل ملفات ميديا ، بإستخدام لغة البرمجة C# ، ومن خلال  أوامر  مكتبة MCI ، والذي سنتعرف على بعض مميزات هذا البرنامج في السطور التالية.

FirePlayer: مشغل الوسائط المتعددة ، تستطيع من خلاله تشغيل معظم صيغ الفيديو ، ومقاطع الصوت ، مع ميزات رائعة ، وتصميم مميز ، وحجم صغير لا يتعدي 3 ميجا ، فمن خلاله تستطيع إنشاء قوائم التشغيل ثم تشغيلها ،بالإضافة للعديد من المميزات التى نلخصها بالنقاط التالية:
1- تشغيل جميع ملفات الفيديو والصوت (ملاحظة : يجب أن تكون ملفات الكودك مثبته مسبقاً على جهازك).
2- تكرار تشغيل المقطع من نقطة معينة يتم تحديدها الى نقطة معينه أخرى .
3- مؤثرات بصرية عند تشغيل المقاطع الصوتية.
4- تحديد مايتم فعلة بعد الإنتهاء من تشغيل الملف ، فمن خلال هذا الخيار تستطيع تحديد ما إذا كنت تريد بعد الإنتهاء من تشغيل الملف ، إطفاء جهاز الكمبيوتر ، أو تأمينه....
5- مراقب وقت الصلاه ، وهي ميزة مضافة الى البرنامج تستطيع عند تفعيل هذه الميزة أن تجعل البرنامج يقوم بالتوقف مؤقتاً عندما يكون في وضع التشغيل ، ويحين وقت من أوقات الصلاة ( التى تقوم بضبط التوقيت مسبقاً) ، ليعود للتشغيل مرة أخرى بعد وقت معين أنت تقوم بتحديده مسبقاً - ينتظر البرنامج في هذه المده حتى يعود للتشغيل مرة أخرى .
4- تعديل سرعة التشغيل أو إبطائها، لملفات الصوت والفيديو.
5 - عمل زووم للفيديو ، تستطيع تكبير شاشة الفيديو أو تصغيرها ، بالنسبة لأبعاد اليرنامج.
6- والعديد من المميزات الآخرى الموجوده في البرنامج ... يمكنك تجربتها بنفسك.


تم برمجة برنامج FirePlayer ، بإستخدام لغة البرمجة C# وإستخدام مكتبة MCI  التي تمكنك من برمجة تطبيقات الوسائط المتعددة على نظام الوندوز للمزيد من المعلومات حول مكتبة MCI وطريقة إستخدامها في البرمجة قم بزيارة الصفحة الرسمية للمكتبة من هنا.

يمكنكم تحميل البرنامج من الروابط الموجودة أسفل الموضوع ،كما تم رفع الكود المصدري للبرنامج على موقع GitHub ، ليتم الأستفاده منه ، لمن يرغب في  تطويرة والتعديل عليه ، وإستكشاف الكود المصدري وتعلم طريقة إنشاء برامج مشغلات الوسائط المتعددة.
قوموا بتحميل البرنامج وتركوا أنطباعكم عنه في التعليقات.

تحميل البرنامج FirePlayer

تحميل الكود المصدري GitHub




تعليقات