كيف تحول كاميرا هاتفك المحمول الى كاميرا مراقبة



في ظل التطور التكنولوجي الحاصل ، وما وصلت إليه قدرات الهواتف الذكية ، ظهرت العديد من التطبيقات التي ساهمت بشكل كبير ، في الإستفادة من القدرات العتاديه العالية التى تتمتع بها الهواتف الذكية حالياً ، في إنجاز العديد من المهام في الجانب العملي والترفيهي.
في موضوعنا اليوم سنركز على أحد التطبيقات المميزة التي تمكنك من تحويل كاميرا هاتفك المحمول الى كاميرا مراقبة عن بعد ، يمكنك من مراقبة كل مايدور حولك ، دون دفع تكاليف إضافية لشراء الأدوات الخاصه لذلك ، فمن خلال هذا التطبيق يمكنك الأستفادة من هاتفك القديم الذي لم تعد تستخدمه،   بأن تجعله يعمل كا  كاميرا مراقبة.
تكمن فكرة تطبيق  IP Webacm ، في إستغلال كاميرا هاتفك المحمول لتحويلها الى كاميرا مراقبة يمكن من خلالها تسجيل الفيديو وحفظه ليتم العودة للمقاطع المحفوظة ومشاهدتها مجدداً،  من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك ( الموجود على نفس الشبكة المحلية المرتبط بها الهاتف الذي تصور من خلاله)، للإستفادة من تطبيق IP Webacm إتبع الخطوات التالية:
  1. قم بتحميل التطبيق من سوق جوجل بلاي من هنا.
  2. بعد تحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك المحمول قم بنقر على زر  Start Server الذي تجده أسفل نافذة التطبيق ، ليبداء التطبيق في عملية بث الفيديو.
  3. ستجد أسفل التطبيق عنوان IP ، قم بكتابة العنوان في متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر ، ليتم عرض جميع الأدوات التى تستطيع من خلالها ، من تشغيل الفيديو ، وكذلك تسجيله ، والعديد من الأدوات المتاحة.
ملاحظة : التطبيق يقوم بالعمل من خلال الشبكة المحلية التي يشترك فيها جهاز الكمبيوتر والهاتف الذكي الذي يعمل من خلاله ، اما إذا اردت الوصول للكاميرا عن بعد فبإمكانك الأستفادة من موقع www.ivideon.com ، الذي تستطيع من خلاله الوصول الى كاميرا هاتفك عن بعد ، قم بالدخول على الموقع وعمل  على إنشاء حساب جديد ، لتتمكن من الوصول لكاميرا المراقبة من أي مكان خارج المنزل أو خارج الشبكة ، ( بعض خدمات الموقع مدفوعة)

تعليقات