تعلم البرمجة من خلال هاتفك المحمول







يتوفر على شبكة الإنترنت العديد من الطرق التي تُتيح للمستخدم إمكانية تعلم لغات البرمجة المختلفة، منها مواقع إنترنت ومنها مقاطع فيديو على يوتيوب ومنها تطبيقات للأجهزة الذكية، وتنوّع هذه الطرق يُتيح للمستخدم إمكانية الاستفادة والتّعلم بالطريقة المناسبة له.
في هذا المقال سنقدم لكم إستعراض لأشهر برامج الهواتف الذكية التى   تساعدك لتعلم البرمجة من خلال  هاتفك المحمول:

1- مجموعة برامج SoloLearn:

اذا كنت تملك هاتف ذكي عامل بنظام أندرويد أو IOS يمكنك الأستفاده من مجموعة تطبيقات  SoloLearn، والتى تتيح لك تعلم العديد من لغات البرمجة ، حيث تتنوع هذا التطبيقات فمثلاُ يوجد تطبيق لتعلم لغة HTML ، و SQL، و Java ، وcss، وPython، وPHP  ، و C++، وغيرها من اللغات وكذلك العديد من البرامج مثل إكسل ، فوتوشوب، جميع هذه التطبيقات تقدم الدروس على شكل مقاطع فيديو ومسابقات بشكل ممتع .

2- مجموعة برامج AIDE:

تتكون هذه المجموعة من تطبيقين ، الأول لتعلم تصميم وبرمجة مواقع الويب بتقنية Html,Css,JavaScript ، فمن خلاله تستطيع كتابة الأكواد وتنفيذها بسهولة تامة وبشكل فوري ، من محرر الأكود ،   مع تقديم  تعليمات وإرشادات لتعلم تقنيات الويب المذكورة Html,Css,JavaScript.

التطبيق الثاني وهو (++AIDE- IDE for Android Java C) تطبيق أكثر من رائع يمكنك من كتابة وتطوير تطبيقات للهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد بإستخدام لغة البرمجة سي بلس وجافا مع مصصح للأخطاء في نفس الوقت للأكواد مع إمكانية تجربة إنجازك مباشرة على هاتفك ، إتبع التعليمات والإرشادات التي يقدمه التطبيق لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد.

3- برامج لتعلم لغة #C :

يوجد العديد من البرامج لتعلم لغة السي شارب ، منها تطبيق Complete C# Programs وهوتطبيق رائع لتعليم أساسيات البرمجة بلغة السي شارب مع تقديم أمثلة عملية على الدروس.
التطبيق الثاني Learn C# .Net cSharp Easily وهو تطبيق بنفس فكرة التطبيق  الأول يقدم دروس وشروحات نصية لتعلم أساسيات لغة السي شارب,
والعديد من البرامج منها تطبيق Learn C# Programming و تطبيق C# Skills و C# Questions and answers والكثير من التطبيقات يمكنكم  الحصول عليها من خلال الدخول الى سوق جوجل بلاي والبحث عنها بأنفسكم وتجربتها.


تعليقات