أفضل الميّزات في أندرويد 6.0 (مارشميلو) الجديد






بداءت نسخة الأندرويد 6.0 (مارشميلو) بالأنتشار ، على الأجهزة النقالة في خطط الشرائك المصنعة للهواتف في تحديث أجهزتها المحمولة لنظام الأندرويد الجديد ، لتقديم المميزات الجديدة للنظام للمستخدمين من خلال مايقدمه أنرويد6.0 من مميزات جديدة وتحسينات قامت بإضافتها جوجل لنظامها الجديد.
سنعيد التذكير في هذا المقال على أبرز المزايا الموجوده في أندرويد 6.0 (مارشميلو) :


الأُذونات Permissions

الأن بإمكانك التحكم في أذونات التطبيقات في كل مرة يحتاج فيها التطبيق لأستخدام هذا الأذن للوصول لخدمة معينة سيقوم التطبيق بطلب الأذن منك  ، كان في السابق تقوم بمنح التطبيق لجميع الأذونات دفعة واحدة وذلك عند تثبيت التطبيق يقوم بعرض جميع الأذونات التي يحتاجها التطبيق.

ميزة Doze


من أحد المميزات هي ميزة Doze التى من خلالها يمكن إطالة عمر البطارية إلى الضعف , "وذلك من خلال اكتشاف الحركة عبر الحساسات الموجودة في الهاتف، لمعرفة إذا ما كنت تستخدم الجهاز أم لا، كما يقوم بتحليل ومعرفة التطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة طويلة، وبناءً على ذلك يقوم أندرويد بإيقاف بعض الخدمات والتطبيقات العاملة في الخلفية، وهذا ما يُساهم في زيادة زمن التشغيل لمدة تصل إلى الضعف أثناء وجود الجهاز في وضعية الاستعداد".


دعم البصمة

كان دعم البصمة في  الأصدارات السابقة من أندرويد يتم من خلال برمجيات يتم إضافتها الى النظام بواسطة الشرائك المصنعة للهواتف الذكية إذا أرادت إضافة ميزة البصمة إلى أجهزتها.
في أندرويد 6.0 (مارشميلو) قامت جوجل بإضافة ميزة البصمة بشكل أساسي في هذه النسخة، مما يسهل على المطورين الاستفاده من هذه الميزة ، ودمجها في تطبيقاتهم.

 مميزات وتحسينات أخري

1- تم تحسين عرض التطبيقات في لانشر جوجل الرسمي ، بيحيث يتم عرض التطبيقات بشكل عمودي.
2- تحسين نسخ النصوص.
3- معلومات أكثر تفصيلًا عن استهلاك الذاكرة العشواائية
4- ميزة Now on Tap وهي ميزة مطورة من Google Now.

*- والكثير من المميزات والتحسينات الصغيرة على مستوى الأداء والأمان للنظام ,إصلاح العديد من الأخطاء التى كانت موجوده في الأصدارات السابقة من أندرويد.

إذا كنت تمتلك جهاز من عائلة Nexus فأنت بالتأكيد قد قمت بالحصول على التحديث الجديد للنظام ، دعنا نعرف على أهم المميزات التى وجدتها في النظام الجديد من خلال    التعليقات

تعليقات