طريقة إعادة ضبط المصنع في ويندوز 10 ( Windows 10 )




خيار إعادة ضبط المصنع في أنظمة تشغيل الهواتف النقالة ، أحد الفوارق التي تختلف فيها أنظمة تشغيل الهواتف عن أنظمة تشغيل الكمبيوتر ، فمن خلال إعادة ضبط المصنع (الفورمات) للجوال ستقوم بحذف جميع الملفات والتطبيقات التي تم تثبيتها على النظام وإرجاع الهاتف كما جاء من مصنعه ، لاكن في أجهزة الكمبيوتر فالأمر يختلف، عند الإقدام على هذه الخطوة فأنت تعلم بأنك يتوجب عليك بعدها تثبيت النظام بأكمله،  لأنك ستفقد جميع البيانات والبرامج المثبته على نظام الكمبيوتر.

 الآن أصبحت هذة العملية في أنظمة الكمبيوتر الحديثة من ويندوز تتشابة مع طريقة الفورمات في الأجهزة النقالة، بأمكانك الآن وبعيداً عن طريقة الفورمات التقليدية التى قد تجبرك على إعادة تثبيت النظام من جديد على جهاز الكمبيوتر، إستخدام خيار إعادة ضبط المصنع والذي من خلاله تستطيع إرجاع جهازك الكمبيوتر كما كان في أول مرة ، حيث سيقوم معالج الإعداد بحذف جميع البرامج وملفات المستخدم وإعداداته لتبدأ مع النظام كما كان في يومه الأول.

كيف تقوم بعمل إعادة ضبط المصنع في نظام ويندوز 10؟


 للتنفيذ هذه العملية عليك إتباع الخطوات التالية:
  • اعمل على الضغط على ايقونة التنبيهات Notification Center في الشريط السفلي واختر منها All Settings.
  • من النافذة Settings .اختر Update and Security.
  • ثم قم بالضغط على Recovery ومنها اختر  Get Started  الذي يأتي أسفل إعداد ضبط المصنع Reset PC ستظهر لك  رسالة تسألك اذا كنت تريد الاحتفاظ بملفاتك ام تريد حذفها. طبعاً أختر  الخيار الثاني Remove Everything، والذي يعني حذف كل شيء.
  • اضغط Next ثم Reset
سيقوم معالج الإعداد بإعادة ضبط المصنع للجهاز ، بعدها سيقوم بإعادة التشغيل وستجد أن نظامك عاد كما كان في يومه الأول.


تعليقات